منتديات عذاب الشوق

منتديآت عذآب آلشوق ..
عآلم متميز
فعندمآ تتشأبه المنتديأت
يتميز منتدآناااا
فقط بهمسأتكم ولمسآتكم


حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]  13077343771
منتديات عذاب الشوق

منتديآت عذآب آلشوق ..
عآلم متميز
فعندمآ تتشأبه المنتديأت
يتميز منتدآناااا
فقط بهمسأتكم ولمسآتكم


حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]  13077343771
منتديات عذاب الشوق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


همسآت قصيرة نلمسها بأيدينا ولكن تبقى للروح همسة مميزة .. ذآك هى همستك التى ستبقى محفورة هنا بين خلجات قلوبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عدنآاا من جديد لنشعل فتيل الحب بمنتديآت عذآب الشوق .. عدنا والعود أحمدُ .. برنسيسة قلبك

 

 حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الشرقاوى
كآتب صحفى مميز
كآتب صحفى مميز



عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]  Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث جمال الشرقاوى [1]    حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]  Icon_minitime1السبت سبتمبر 24, 2011 8:47 pm

حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة
من سلسلة " القادمون "
دراسة و تحليل و تعقيب
[الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \
[1]


" النص 39 " كاملا كما ارسلته لى مصورا فيديو على الفيس بوك الصديقة د. مها توفيق
" و هذا هو منطوق النص مفرغا اى مكتوبا كما هو كلمة كلمة بلا زيادة او نقصان "

" بخبث و مكر فى بداية المقطع يثنى على الخلفاء ثم يضع حديث من سنن الترمذى ثم يقول ان اسرة الرسول عليه الصلاة و السلام تتكون من اربعة افراد رئيسيين على حد تعبيره ... على و فاطمة و الحسن و الحسين رضى الله عنهم ثم يقول ان خلفهم [9 ] ائمة مما يساوى [12] امام ثم يسقط قناع التقية النفاق و الكذب و يظهر على حقيقته و يصرح بها عند قوله لقد تمت محاربة الحقيقة و تقلد القتلة مناصب الحكم و باصرار و عزم تم خلق الفتنة من يقصد بالقتلة الصحابة طبعا ثم يقول كما ترون هذه هى الاحداث التى ادت لنشوب الفتنة بين المسلمين اليوم و يتساءل ماذا حدث لسلالة الرسول عليه الصلاة و السلام ثم يعرض الائمة ال [11] و ماذا حدث لهم و بعدها يقول هذا يقودنا للامام ال[12] و بعدها يقول هل استعديتم لقدومه و طبعا يقصد مهدى الشيعة الخرافة الوهم الاسطورة الديناصور عجعج ربما نتفق[مع] منتج هذه السلسلة فى بعض ما جاء فيها و لكن هذا لا يعنى ان نتفق معه فى الطعن باصحاب محمد عليه الصلاة و السلام و قوله ان اسرة الرسول عليه الصلاة و السلام تتكون من اربعة افراد فقط و الائمة ال [12] و مهديهم الخرافة هذا كله غير صحيح لان كلامه يعبر عن وجهة نظر الشيعة و دينهم و كتبهم و مراجعهم و اسيادهم و لا يعبر عنا كمسلمين ووضعت هذا المقطع البسيط للتوضيح بما استطيع و من عنده اعتراض فليتفضل..... " منتديات عالم الرومانسية قسم الاديان و المذاهب "

" مقدمة "
ان الحمدلله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا انه من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادى له و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا صلى الله عليه و اله و اصحابه و سلم عبده و رسوله نشهد انه قد بلغ الرسالة و ادى الامانة و نصح الامة و كشف الله تبارك و تعالى به الغمة و تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك......... ثم اما بعد

من الواضح ان الرائحة العفنة لخنازير الشيعة تغلب على النص الذى يراد له ان يكون سما زعافا و خنجرا مسموما فى جسد الاسلام و المسلمين و كما هى عادة الشيعة الخبثاء الكفرة اهل الغدر فى طعن الاسلام الحنيف و المسلمين اهل السنة فى ظهورهم بل و فى صدورهم بتعاونهم مع اعداء الاسلام و المسلمين على الاسلام و المسلمين على مر العصور بلا خجل و بلا استحياء فاذا ما ارادوا ان يتطاولوا على الله تعالى سبحانه و تعالى عما يقولون علوا كبيرا جعلوا من على ابن ابى طالب رضى الله عنه و ارضاه إلها و اعطوا له صفات لا يعطونها لله عز وجل سبحانه و تعالى عما يقولون علوا كبيرا و على رضى الله تبارك و تعالى عنه منهم بريىء لا هم منه و لا هو منهم و اذا ما ارادوا ان يتطاولوا على سيدنا و مولانا سيد الخلق محمد صلى الله تعالى عليه و اله و صحبه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى حبيب المولى عز وجل يخطأون الوحى و يطعنون فى القران الكريم و يفضلون عليه " مصحف فاطمة " الذى كتبوه بايديهم ليظل علامة على كفرهم و يطعنون فى السنة النبوية الشريفة و يفضلون عليها كتاب " الكافى " الملفق لامامهم الكذاب المسمى " الكلينى " و هو عندهم بمثابة البخارى عند اهل السنة و بما انهم لا يستطيعون التطاول على رسول الله محمد صلى الله تعالى عليه و اله و صحبه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى يطعنون فى اهل بيته و زوجاته و خاصة عائشة رضى الله تعالى عنها و ارضاها ليشوهوا صورة الرسول صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى و يطعنون فى الصحابة الاطهار الابرار الكرام رضى الله تعالى عنهم ليجعلوهم مجروحين و مشكوك فى عدالتهم و بالتالى ينصرف الناس عن اخذ العلم عنهم فما وصل القران و السنة الى الدنيا كلها الا عن طريق و بسبب الصحابة رضى الله تعالى عنهم و ارضاهم و الطعن فيهم هو طعن ضمنى فى شخص رسول الله صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى و يجعلون لائمتهم ال[12] عصمة بالباطل فوق عصمة الانبياء و علم اعلم مما علمهم الله تبارك و تعالى و احاطة بالخلق و اسرار الكون و خزائن الارض اكثر من احاطة الله تبارك و تعالى و علمه.. سبحانه و تعالى عما يصفون و طبعا من ضمن الانبياء النبى الرسول محمد صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى و حينما يريدون ان يكون لهم النسب و العلو فوق المسلمين و المقصود بهم اهل السنة طبعا ينتسبون كذبا و زورا و بهتانا باهل البيت و يغالون فيهم اى على و فاطمة و الحسن و الحسين رضى الله تعالى عنهم و ارضاهم و على و فاطمة الزهراء و الحسن و الحسين رضى الله تبارك و تعالى عنهم ابرياء من هؤلاء الخنازير الكفرة الذين اطلق عليهم اسم و لقب الشيعة خطأ و هم لا يستحقونه لعنة الله تعالى عليهم و على من والاهم الى يوم الدين فالتقية عندهم جامعة لكل انواع الحرام

" الدراسة و التحليل "

" دلالة لفظ شيعى او " اشياعهم " و " شيعته " اجمالا فى القران الكريم

و الملاحظ انها لم تاتى الا بشكل واحد و اضحا لفظا و معنى و هو " شَيعَا " و منه مشتقاته
" اشياعهم " و " شيعته "

وردت دلالة اللفظ فى فى القران الكريم { ان الذين فرقوا دينهم و كانوا " شيعا " لست منهم فى شيء انما امرهم الى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون } [ الانعام 159]
{ ان فرعون علا فى الارض و جعل اهلها " شيعا " يستضعف طائفة منهم يذبح ابنائهم و يستحى نسائهم انه كان من المفسدين } [ القصص 4]
{ قل هو القادر على ان يبعث عليكم عذابا من فوقكم او من تحت ارجلكم او يلبسكم " شيعا " و يذيق بعضكم بأس بعض انظر كيف نصرف الايات لعلهم يفقهون [ الانعام 65]
{ و ان من شيعته لابراهيم } [ الصافات 83 ]
{ و حيل و بين ما يشتهون كما فعل "باشياعهم " من قبل انهم كانوا فى شك مريب } [ سبأ 54 ]
و المعنى فى الايات كالاتى
المعنى فى اية الانعام [159] " شيعا " بمعنى فرقا و احزابا لست منهم يا محمد " صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى " فى شيء
و المعنى فى اية القصص [4] " شيعا " صنفهم فجعل المصريين طائفة متسيِّدة و بنى اسرائيل طائفة خادمة مذلولة مهانة مستباحة الدم و العرض
و المعنى فى اية الانعام [65] اى يبتليكم ببعض تختلفون فى الدين و المنهج و المذهب و اللغة و الفكر و العادات و اسلوب الحياه و كل منكم يتخيل انه الافضل و من هنا تصبح الاختلافات حربا شعواء بين المختلفين
و المعنى فى اية الصافات [83] يوضح اتباع سيدنا ابراهيم عليه الصلاة و السلام لسيدنا نوح عليه الصلاة و السلام و تشيعه له لان قصة ابراهيم عليه السلام معطوفة على قصة نوح اى جاءت بعدها فى الترتيب اللغوى فى السورة الكريمة و لارتباط مضمون الايات ببعضها
اى ان ابراهيم عليه السلام باتباعه لنوح عليه السلام كانه " من شيعته " من بعض شيعته رغم بعد الزمن و المسافة بين نوح عليه السلام و ابراهيم عليه السلام
و المعنى فى اية سبأ [54] له دلالة واضحة من غضب الله تعالى على الاشياع الظالمين

اذن نستفيد ان كلمة " شيعا "اما اتباع بالخير كما فى قصة ابراهيم عليه السلام باتباعه لنوح عليه السلام او تدل على اتباع بالشر و الفرقة و الاختلاف و التحزب كما فى الايات السابقة و كلها الفاظ تؤدى الى التعقد فهل نعتبر هذه نبؤءة بهؤلاء الذين هم شوكة فى ظهر الاسلام و المسلمين بدليل انهم لم ينصروا الاسلام ابدا و لا المسلمين بل اعانوا عليهم اعدائهم و هذه عادتهم الان فى العراق و فى لبنان و فى سوريا و فى ايران و غيرهم
و من وجهة نظرى ان هؤلاء ينطبق عليهم اسم الشيعة لغة كما اظهرت المعانى القرانية باستثناء اية الصافات [ 83] التى تحدثت عن اتباع الخليل ابراهيم عليه السلام لنوح عليه السلام لانهم بالفعل شقوا الصف الاسلامى و قصموا ظهور المسلمين بعدائهم المجنون و فكرهم الغبى القديم و لا ينطبق عليهم لقب الشيعة اصطلاحا كما سنبين الان لكل عاقل

" ما هو معنى كلمة " شيعى " او " الشيعة " لغة و اصطلاحا " ؟

" لغة " هم الذين يتبع بعضهم بعضا و ليس كلهم متفقين قال الله عز وجل { الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا }كل فرقة تكفر الفرقة المخالفة لها [ لسان العرب \ باب شيع \ ]
" المتشايع " اللاحق و " تشيع " ادعى دعوة الشيعة و هما متشايعان فى دار و متشاعان شريكان [ القاموس المحيط \ فصل الصاد \ ]
" تشيع " الرجل ادعى دعوى الشيعة و تشايع القوم من الشيعة و كل قوم امرهم واحد يتبع بعضهم رأى بعض فهم شيع [ الصحاح فى اللغة \ باب شيق \ ]
" يشوع " يجمع و منه شيعة الرجل [ المحكم و المحيط الاعظم \ باب مقلوبة ش - ى - ع - \ ]

" اصطلاحا " هم الذين شايعوا عليا رضى الله عنه قالوا انه الامام بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و اعتقدوا ان الامامة لا تخرج عنه و عن اولاده [ التعريفات \ باب الصدق \ ]
" الرافضة " لانهم رفضوا زيدا فسمى من اتبعه الزيدية و من فارقه الرافضة [جمهرة العرب\ باب ر - ض - ف - \ ]
" الروافض " كل جند تركوا قائدهم و " الرافضة " الفرقة منهم و فرقة من الشيعة بايعوا زيدا ابن على ثم قالوا له تبرأ من الشيخين فأبى و قال كانا وزيرى جدى فتركوه و رفضوه
[ القاموس المحيط \ باب الرمض - محركة شدة وقع الشمس على \]
" الشيعة " هو الشخص الذى ينصب نفسه واسطة بين الامام الثانى عشر المختفى فى السرداب - كما يزعمون - و بين اتباعه من طائفة الشيعة

" ما هى الاخطاء " اللغوية " و " الاصطلاحية " فى التعريف بالشيعة " ؟

فهناك من الاخطاء التى لها دلالات نفسية خاطئة تفسر عن الشيعة مثل المعنى اللغوى القائل بان الشيعة " المغالين فى حب أل البيت " الواردة فى [ معاهد التنصيص على شواهد التلخيص \ باب آقوام ال حصن ام نساء \ ] فمثل هذا التعريف المهلهل الذى لا يوضح الحب على اساس دينى سليم يدخل فى مفهوم الموالاة المبنية على شريعة سليمة و عقيدة صحيحة ام انه حب مبنى على الشرك و الدخول فى اهله من شأنه ان يؤثر فى عقلية الانسان الغربى و الملحد و الكافر و المسلم الامى و المسلم الجاهل و طبقات الغير مثقفين و المسلمون المتدينون بلا تدين او ينتحلون مذاهب غريبة و يدعون الاسلام اقول فمثل هذا التعريف سيجعل كل هؤلاء المذكورين يتفاعلون مع الذين يحبون اهل البيت المنتسبين للشيعة و يكرهون الغلاظ القساه اهل السنة فمثل هذه تعبيرات خاطئة لا يصح ان تكتب الا و ينوه عنها لانها الفاظ غير سليمة فى مبناها اللغوى و لا تؤدى ايضا الى معناها اللغوى الذى يفيد التعريف فى عقول الاخرين و خاصة المسلمين و فى نفس الوقت يخدم العقائد الباطلة المزيفة للشيعة فى جميع انحاء العالم من غير المسلمين الذين سيتعاطفون مع الشيعة لانهم يحبون اهل البيت و اهل السنة الغلاظ القساه يقولون عليهم رافضة و مبتدعة أرأيتم كيف يخدم معنى لغوى خاطىء او تفسير غير دقيق قضية عالمية و ترجح بسببه كفة ميزان لا يحق لها ان ترجح و المسلمون نائمون لا يدركون التأثير النفسى للالفاظ سواء دقيقة او غير دقيقة
" الفرق بين الشيعة و الجماعة " ان شيعة الرجل هم الجماعة المائلة اليه من محبتهم له
[ الفروق اللغوية \ باب الفروق اللغوية \ ] ايضا هذا تعبير مهلهل جدا هل ادرك احد فى هذا التريف معنى كلمة " الفرق " فهى تعطى دلالة لغوية على ان هناك شيئين مختلفين و بالتعبير فى غاية الغباء لانه يقول ان شيعة الرجل هم جماعته و انعكس المعنى الضمنى مرة اخرى ان جماعة الرجل هم ايضا شيعته و السؤال هو اين الفرق الذى اراد توضيحه كاتب التعريف ؟! لا فرق و لماذا قلنا ان المعنى مهلهل لانه ببساطة يعطيك المعنى اللغوى و الاصطلاحى لكلمة " الشيعة " فلو قلت ان الشيعة لرجل هم الجماعة المائلة له لجاز هذا التعبير لغويا و لو قلت ان الشيعة هم الجماعة من الناس تلتف حول رجل لجاز ايضا هذا التعبير من الناحية الاصطلاحية فمثل هذه التعريفات المهلهلة لا تساعد فى تكوين العقل الاسلامى و العربى صاحب اللغة العربية انما تساعد على تنويمه مغناطيسيا فلا يفهم اللغة و لا المعنى و لا المدلول و لا القضية التى تتحدث عنها اللغة فمن الخاسر اذن ؟! العرب اولا و المسلمون ثانيا

[ و البقية تأتى ]

كتبت هذه الدراسات فى القاهرة \ ابريل \ السبت
2 \ 4 \ 2011 م الساعة 45و11 صباحا
جمال الشرقاوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ [1]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [ الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ ] [6]
» حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [ الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ ] [11]
» حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [ الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ ] [7]
» حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [ الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ ] [8]
» حقيقة المقطع [39] من الخلفاء و الائمة من سلسلة " القادمون " دراسة و تحليل و تعقيب [ الداعية الاسلامى الباحث \ جمال الشرقاوى \ ] [9]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عذاب الشوق :: الفئة الأولى :: ..::¤©§][§©¤][ •» عذآب الشوق الترفيهى «• ][¤©§][§©¤::.. :: ღ♥ღ مقاآلات الكآتب /* جمآل آلشرقآوى **/*ღ♥ღ-
انتقل الى: