منتديات عذاب الشوق

منتديآت عذآب آلشوق ..
عآلم متميز
فعندمآ تتشأبه المنتديأت
يتميز منتدآناااا
فقط بهمسأتكم ولمسآتكم


جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   13077343771
منتديات عذاب الشوق

منتديآت عذآب آلشوق ..
عآلم متميز
فعندمآ تتشأبه المنتديأت
يتميز منتدآناااا
فقط بهمسأتكم ولمسآتكم


جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   13077343771
منتديات عذاب الشوق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


همسآت قصيرة نلمسها بأيدينا ولكن تبقى للروح همسة مميزة .. ذآك هى همستك التى ستبقى محفورة هنا بين خلجات قلوبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عدنآاا من جديد لنشعل فتيل الحب بمنتديآت عذآب الشوق .. عدنا والعود أحمدُ .. برنسيسة قلبك

 

 جال الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جمال الشرقاوى
كآتب صحفى مميز
كآتب صحفى مميز



عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Empty
مُساهمةموضوع: جال الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم جمال الشرقاوى    جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 09, 2011 1:36 pm

رجال الانترنت و الفيس بوك

رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \

قلنا فى المقال السابق " نساء الانترنت و الفيس بوك " ان النساء جميعا ذات اغراض دنيئة على الانترنت و الفيس بوك و لكن يتحايلن الا من رحم ربك و هو استثناء يدل على الندرة الشديدة و ان دل على شيء فإنما يدل على الكثرة الغالبة من الخبيثات فى المواقع الاليكترونية اللائى يتكلمن عن الفضيلة فى التعليقات التى سيقرأها كل الناس و لكن انظروا لهن منفردات مع المتحدث معهن على ياهو و هوت مل و الشات الصوتى فسترون الفضائح الاليكترونية و تسمعون الاهات و التأوهات و كل ما لم يخطر على بال احد و طبعا من يملك الكاميرا فسيرى العجب العجاب من نساء يتكلمن عن الفضيلة و الوقار و الشرف و هن ابعد الناس عن هذه الاسماء و الصفات و الكل يفهم ما اعنيه بدون اى شرح...و الذى يؤيد هذا هو الحديث الشريف الصحيح [ " عن اسامة بن زيد رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى فى النار فتندلق اقتاب بطنه فيدور بها كما يدور الحمار فى الرحى فيجتمع اليه اهل النار فيقولون يا فلان مالك الم تكن تأمر بالمعروف و تنهى عن المنكر فيقول بلى كنت آمر بالمعروف و لا آتيه و أنهى عن المنكر و آتيه " ] صحيح رواه البخارى و مسلم.... صحيح فى صحيح الترغيب و الترهيب... و هذا الحكم الذى فى الحديث الصحيح ينسحب على النساء ايضا اللائى استخفين فى رداء الفضيلة و لكنهن بارزن الله تعالى بالعظائم فى السر و الذى يؤيد هذا ايضا الحديث الشريف الصحيح [ " عن عمرا ان بن حصين أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : أقل ساكنى الجنة النساء " ] صحيح بتخريج السيوط " حم م " صحيح فى صحيح الجامع الصغير...بتحقيق الالبانى فى صحيح الجامع...و ذلك لانهن وراء كل كارثة اخلاقية بانحلالهن و ضعفهن و كذبهن و و الله تعالى اعلى و اعلم... و كذلك الرجال الذين يدخلون على الانترنت و الفيس بوك متخفون باسماء غير اسمائهم و صور غير صورهم تماما كالنساء و لا اعلم لمن يفعل ذلك الا غرضا غير شريفا و الا ما الذى دفعه لفعل ذلك اليس الانترنت و الفيس بوك وسيلة تعارف اجتماعى فلماذا يعرف الناس بعضهم باسماء مستعارة و بصور مستعارة و ينسبون انفسهم لدول و اماكن غير اماكنهم الطبيعية الا لانهم يريدون ان يفسقوا و يفجروا و يعملون جميع انواع الاخطاء و الذنوب و المعاصى و يتلفظون بالكفر و المحرم مع بعضهم و لكن بالاخص مع النساء و يظلون مجهولون الهوية لا يعرفهم احد و لا يعتب عليهم احد او يلومهم ادنى ملامة و ان دل هذا التصرف على شيء فإنما يدل على الخسة و النذالة و ضعف الايمان و قلة الادب لانهم بهذه الاقنعة الزائفة يهجمون على ابرياء يوقعونهن فى حبائلهم ثم يمارسون الرزائل الاليكترونية من القول و الفعل و ربما يتطور الامر لمواعيد واقعية انما هم ارزل الخلق جميعا.... و هم من الذين يشيعون الفاحشة فى المسلمين و الفتن فى قلوب المؤمنين { ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب اليم فى الدنيا و الاخرة و الله يعلم و انتم لا تعلمون } [ النور - 19 - ] و ايضا ينسحب هذا الحكم على النساء الفاجرات الكاذبات اللائى يتسترن بالوقار و الفضيلة و تجعل من صدرها الحنون ماخورا أو حظيرة لكل حيوان يدخل فيأكل انوثتها و يجرح حيائها ثم يتبرز و يتبول عليها و يمضى لحاله فى خفى حنين يمضى ليبحث عن " جاموسة " اخرى و هى تمضى ايضا لتبحث عن " حمار " اخر... اعلم ان هناك اغبياء و متشدقون سيقولون لى فهناك المحترمون... و ارد مسبقا ان لكل قاعدة استثناء و ايضا ما قلنا للناس لا تستعملوا الانترنت و الفيس بوك و لكن نقول ادخلوا باحترام و بوجه واحد و العلاقات لها ابعاد من العبث احصائها او حصرها و ايضا تحكمها ظروف كثيرة واضحة و غامضة فمن العبث الحكم عليها بحكم واحد و بمقياس واحد و الا لكنا ظالمون... و الذى لا يعجبنى فى الرجال " الذكور " المخنثون انهم يتلطفون بالمرأة حتى يصبحوا احذية فى اقدامها و حتى لو ركلتهم بحوافرها تصنعوا الادب حتى يصلوا لغايتهم معها و يشبعوا فضولهم من الحوار و اشباع الغريزة اليكترونيا و لذلك و من اجل الهدف الشيطانى نجد ان المرأة اذا كتبت هراء لا يمت للفكر بصلة و ما اكثرهن على الانترنت و الفيس بوك ترى " الذكور " المخنثون يسيرون فى ركابها و يكيلون لها المديح كيلا!! حتى ليرفعوها الى مصاف الكتاب و الشعراء و المؤلفين و المفكرين الكبار المحترفين الذين أفنوا عمرهم فى اكتساب الخبرة و للاسف يكون بجوار الهراء الذى تكتبه المرأة مقال لكاتب ما مقال قوى به افكار تحاول النهوض بالعقل البشرى و بالمجتمع الانسانى او قصيدة شعر مبنية على اصول الشعر لشاعر واعد و معانيها جميلة جدا و معبرة و للاسف تظل الاعمال الجادة يتيمة بلا تعليقات الا من تعليق او اثنين او لايك اعجاب من شخص واحد و على الجانب الاخر تجد الهراء المكتوب من المرأة الجاهلة القليلة الفكر و الخبرة و التجربة و بلا وزن و لا قافية و لا تجربة وجدانية واضحة المعالم و لا تجربة عقلية سليمة و مجردة من الفكر اسميها انا " الادب المريض " او " المريض " بدون ادب... للاسف تجد على هذا الهراء تعليقات كثيرة تلفت نظرك و تشتت فكرك و اقسم بالله تعالى لولا الحياء لانتقدت و لجرحت من تكتب او من يكتب هذا الهراء الذى لا يمت للادب بصلة و لا حتى للشعر الحر المجرد من الوزن و القافية بصلة و لا ينتمى لعالم النثر الادبى و لا لقواعده اطلاقا... اقول ان الذى شجع النساء الجاهلات على هذا الامر هم " الذكور " و ليسوا الرجال... اتقوا الله تعالى و تعاملوا مع الانترنت و الفيس بوك بأسلوب علمى و اسلوب مؤدب و لا مانع من الحب الشريف و العلاقات الشريفة لانه قدر ان يقترب الناس من بعضهم البعض فى ظل ازدياد البشر و تقدم وسائل الاتصالات { يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر و انثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير } [ الحجرات - 13 - ]

كتبت هذا المقال فى القاهرة \ اعسطس \ الاربعاء 10 \ 10 \ 2011 م الموافق 10 رمضان الساعة 45و4 بعد العصر
جمال الشرقاوى
[ صحفى \ وكالة انباء مصر \ ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برنسيسة قلبك
مديرة آلمنتدى
مديرة آلمنتدى
برنسيسة قلبك


عدد المساهمات : 556
تاريخ التسجيل : 22/08/2011
العمر : 34

جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Empty
مُساهمةموضوع: رد: جال الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \    جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 09, 2011 2:38 pm

جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   57068khleeg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهاني
آلمدير آلعآم
آلمدير آلعآم
أبوهاني


عدد المساهمات : 686
تاريخ التسجيل : 22/08/2011
العمر : 35

جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Empty
مُساهمةموضوع: رد: جال الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \    جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 09, 2011 3:06 pm

جال الانترنت و الفيس بوك    رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \   Mfm1_gKgv9xEvwS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جال الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نساء الانترنت و الفيس بوك رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \
» نساء الفيس بوك و الأنترنت و أغبى حب [1] رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \
» أسد الشعر العربى ( جمال الشرقاوى ) إيه حكاية زياد العليمى قليل الأدب؟! ( الرويبضة ) رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \
» سد الشعر العربى ( جمال الشرقاوى ) مفهوم الدين و علاقته بالمواطنة إهداء إلى صديقتى الفرنسية amad Linda رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى \
» أسد الشعر العربى ( جمال الشرقاوى ) قضية مقتل الطبيب المصرى الشاب الدكتور \ كريم أسعد فى لندن رؤية تحليلية بقلم \ جمال الشرقاوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عذاب الشوق :: الفئة الأولى :: ..::¤©§][§©¤][ •» عذآب الشوق الترفيهى «• ][¤©§][§©¤::.. :: ღ♥ღ مقاآلات الكآتب /* جمآل آلشرقآوى **/*ღ♥ღ-
انتقل الى: